العرض في الرئيسة

الأرصاد ينبه المواطنين والمزارعين في 5 محافظات ويكشف عن توقعاته لحالة الجو خلال اليومين القادمين

يمنات – صنعاء

قال المركز الوطني للأرصاد الجوي، إن الأجواء في اليمن ما تزال باردة. مشيرا إلى هناك ارتفاع طفيف في درجات الحرارة ما بين (1 – 2) في المرتفعات الجبلية و ما بين (2 – 3 أو أكثر) د.م، في المناطق الصحراوية.

و أوضح المركز، أن خرائط الطقس السطحية ليوم 21 فبرائر/شباط 2016، أشارت عن الساعة الثالثة فجرا، بتوقيت (00 00) أن خط الايزو بار “1022” ملي بار متعمق على اغلب المناطق اليمنية.

خريطة الطقس السحطية 21 فبرائر2016

خريطة الايزو 21 فبرائر2016

خريطةالطقس السطحية 22 فبرائر2016

خريطة الايزو 22 فبرائر2016

و نوه إلى أن خريطة السطح ليوم 22 فبرائر/شباط 2016، أشارت عند الساعة الساعة 3 فجراً، بنفس التوقيت، ان الأيزو بار 1022 ملي بار سيتراجع و يحل بدلاً عنه خط الأيزو بار 1020 ملي بار.

و أعتبر أن ذلك يفسر أن هناك ارتفاع في درجات الحرارة الصغرى، و أن الرطوبة النسبية منخفضة جداً في المرتفعات الشمالية و متوسطة في المرتفعات الجنوبية و الجنوبية الغربية.

خريطة السطح 22 فبرائر2016

و في نشرة تنبيهية، نبه المركز المواطنين و المزارعين في المرتفعات الجبلية، خاصة قاطني محافظات (صنعاء – عمران – صعدة – ذمار – البيضاء- واجزاء من الصحاري و الهضاب الداخلية) من استمرار الأجواء الباردة.

و توقع المركز، ارتفاع طفيف في درجات الحرارة خلال اليومين القادمين. منوها إلى أن أدنى درجات حرارة سجلت يوم الأحد 21 فبرائر/شباط 2016، ( 1.2 في صنعاء و 0.6 في ذمار و 0.5 في عمران ، 6.6 في سيئون و مديرية السدة بـ”إب” 6.4).

حالة الطقس المتوقعة الاثنين 22 فبرائر 2016

المرتفعات الجبلية

أثناء الليل والصباح الباكر: اجواء صحوة و باردة جداً والرطوبة النسبية منخفضة جداً على المرتفعات الشمالية، و منخفضة الى متوسطة على المرتفعات الجنوبية والجنوبية الغربية، و الرياح هادئة الى خفيفة السرعة ومتغيرة الاتجاهات.

أثناء النهار: أجواء صحوة حيث تتكون قطع صغيرة من السحب المنخفضة المتفرقة على اجزاء من سلسلة المرتفعات الجبلية في فترة الظهيرة و تتلاشى السحب تدريجياً، و تصبح المساء خالية من السحب في الصباح الباكر. الرياح جنوبية غربية على محافظة حجة، و جنوبية شرقية الى جنوبية غربية تتحول أحيانا الى شمالية غربية وشمالية شرقية على بقية المحافظات، و تتراوح سرعتها من 05 الى 15 عقدة.

المناطق الساحلية

اثناء الليل والصباح الباكر: اجواء صحوة حيث تتكون سحب منخفضة في الصباح الباكر. والرياح هادئة الى خفيفة السرعة متغيرة الاتجاهات.

أثناء النهار: أجواء صحوة الى غائمة جزئيا على السواحل الغربية ومغبرة نسبيا وسرعتها من 05 الى 16 عقدة، و صحوة الى غائمة جزئيا مع ظهور بعض السحب المنخفضة المتفرقة على السواحل الجنوبية والشرقية. و الرياح جنوبية شرقية الى جنوبية غربية تتراوح سرعتها من 06 الى 18 عقدة.

المناطق الصحراوية

اثناء الليل والصباح الباكر: أجواء صحوة وتميل للبرودة على أجزاء من الصحاري ومتوسطة البرودة على الهضاب الداخلية خاصة مدينة سيئون وضواحيها، والرياح خفيفة السرعة متغيرة الاتجاهات.

اثناء النهار: سماء خالية من السحب ، والرياح شمالية شرقية الى جنوبية شرقية تتراوح سرعة الرياح من 06 الى 15 عقدة.

محافظة سقطرى

أجواء غائمة جزئيا مع أمطار خفيفة، والرياح شمالية شرقية الى جنوبية شرقية 10-18 عقدة.

الطقس الاثنين 22 فبرائر2016

المركز الوطني للأرصاد الجوي

زر الذهاب إلى الأعلى